اخر المواضيع

LightBlog

الاثنين، 14 أبريل 2014

رجيم الموز , فوائد الموز

رجيم الموز , فوائد الموز
رجيم الموز , فوائد الموز

رجيم الموز , فوائد الموز

لاشك في أنك تحب الموز ككثير من الناس في العالم مثلك ، لكن في الحقيقة القليل من يدرك فائدة الموز أو بالأحرى فوائد الموز العديدة والتي تفيد الإنسان وطبعا ستسألني قائلا ما فائدة الموز ؟ ، فبغض النظر عن المعلومة السائدة والتي تقول أن الموز يحتوي على البروتين وهي صحيحة لكن الحقيقة أنه غني بعدة عناصر أخرى سنكتشفها بإدن الله في موضوعنا اليوم على مدونة نصائح طبية كما أنه يستعمل كرجيم لإنقاص الوزن (ريجيم الموز).

يعتبر الموز دات فوائد لامحصورة فهو فاكهة استوائية كما أنه يتم اعتماده في بعض الدول كتجارة ناجحة واقتصاد مربح لها نظرا للطلب العالي عليه وخصوصا في دول أوروبا وأمريكا الشمالية ، وقد اكتشف العلماء أن الموز يقوم بعدة أدوار يكاد العقل لايصدقها وهي كالآتي :

- يقوم بتنشيط العقل وزيادة الذكاء
- يحمي من سرطان الكلي
- يحمي من مرض السكري
- يحمي من هشاشة العظام
- يحسن النظر
- يعالج حالة الإكتئاب
- يساعد على الهضم بفضل مادة البكتين الموجودة فيه
- علاج للإسهال
- الموز مصدر غني بالألياف الغدائية والبوتاسيوم والدهون والكوليسترول وفيتامين C وفيتامين B6

ومن خلال مقالتنا اليوم سوف نتحدث عن الأهم ألا وهو رجيم الموز بعدما تكلمنا عن فوائده فكما يعلم الجميع أن الموز يتوفر على مادة البكتين والتي تحسسك بالشبع وينصح أكله بإسمرار بدل الوجبات الدسمة والتي تحتوي على ذهنيات وكربوهيدرات والإكثار من الأغدية الغنية بالألياف ، وعليك أن تتبع النظام التالي المكون من ثلاث وجبات أساسية في اليوم.

1- وجبة الإفطار :  عليك أن تشرب أولا كوب من الماء الفاتر وبعدها تأكل حبة موز لتشعر بالشبع ، ومن الأحسن عدم شرب السوائل الغنية بمادة الكافيين كالقهوة والشاي واستبدلهما بعصير طبيعي ان كان متوفرا.

2- وجبة الغداء : تناول وجبة خفيفة ويستحسن أن تكون عبارة عن سلطة بشرط ألا تتناول أي وجبة غنية بالكربوهيدرات أو الذهنيات.

3- وجبة العشاء : يمكنك تناول أي وجبة تريد شرط ألا تكون تحتوي على المكونات السابق ذكرها ، وايضا الحلويات والسكريات ، ويجب تناولها قبل الساعة الثامنة ليلا والنوم مبكرا ، وألا تكون الفترة بين وجبة العشاء والنوم تقل عن ثلاث ساعات لكي يتم هضم الأكل بشكل كافي وتشعر براحة اكثر وبالتي انقاص الوزن .


في الأخير أود أن أنوه إلى أن هدا النظام لاينصح تتبعه من طرف المرضى الدين يعانون من نقص في السكر ، لأن الموز يعمل على خفض نسبة السكر في الدم ، ومن الأحسن أن تقوم بإستشارة الطبيب قبل البدء في هدا النظام أو أي نظام آخر لكي تضمن سلامة صحتك عزيزي.

أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم ، ولاتنسى عمل شير للموضوع أو تعليق إن كان هناك أي تساؤل.

مدونة نصائح طبية


رجيم الموز , فوائد الموز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق